تطوير حلول المياه في سياق تغير المناخ

مكون افتراضي

24 مايو - 14 يونيو 2022

4 جلسات افتراضية

مكون داخلي

28 أغسطس - 2 سبتمبر 2022

جزيرة الأمير ادوارد

عن المكتب WIL الأطلسي

بحماس كبير ، أطلقنا أول مختبر ابتكار هجين للمياه في كندا (جزيرة السلاحف الشمالية) ببرمجة افتراضية وشخصية. ال Waterlution فريق العمل محظوظ للعمل مع فريق محلي واسع المعرفة ، في جزيرة الأمير إدوارد (PEI) والمركز الكندي لتغير المناخ والتكيف (CCCA). مبادرة التدريب متعددة المراحل لبناء القدرات وريادة الأعمال والابتكار will قبول 100 من المتخصصين الشباب في مجال المياه من معا will زيادة قدرة كندا على التكيف والمرونة وقيادة الابتكار في مواجهة تغير المناخ. WIL يحدث المحيط الأطلسي داخل الأراضي التقليدية وأراضي الأجداد لشعب Mi'kma'ki ، ويتم تشجيع الشباب الساخط من جميع الأمم بشدة على التقديم.

يجمع البرنامج بين التدريب على القيادة والمهارات مع تبادل المعرفة على الأرض من أصحاب المعرفة المحليين والصناعات المعتمدة على المياه (الزراعة ومصايد الأسماك) لتحفيز وتسريع عملية صنع حلول مبتكرة لتغير المناخ.

الموضوعات الأساسية

فرق الابتكار wilإنشاء مشاريع ريادية تتناول واحدًا من ثلاثة محاور أساسية: 

  1. ارتفاع منسوب مياه البحر وتآكل السواحل لمجتمعات الجزر والساحلية

     

  2. الفيضانات وانعدام الأمن المائي من الأحداث المناخية المتغيرة

     

  3. تأثيرات الأنواع (المحاصيل والحياة المائية)

ابق على اتصال

مياهنا في الأطلسي كندا إحتياجات

الابتكار

مختبر ابتكار المياه ، المعروف باسم WIL، هو تدريب قيادي غامر ومبتكر مصمم لتسريع الابتكار التعاوني ، ومشاركة المعرفة العالمية السريعة ، وابتكار ابتكارات جديدة تعمل على تحسين الأمن المائي. WIL يدعم القادة ورجال الأعمال الناشئين (20-35 عامًا) عبر تخصصات المياه وتغير المناخ للتعلم والابتكار معًا. WIL يطور قادة المياه في المستقبل للتفكير بشكل كلي ، والتصميم المبتكر ، والتواصل بشكل فعال عبر الثقافات.

المشاركون المرحلة 1 (عبر الإنترنت)
0 +
المشاركون المرحلة 2
0
ضيوف الموارد
0 +
الثيمات
0

تفاصيل البرنامج

جزيرة الأمير إدوارد

جزيرة الأمير إدوارد هي جزيرة صغيرة مكتظة بالسكان يبلغ طولها 3,200 كيلومتر من الخط الساحلي ، وبالتالي فهي معرضة بشكل كبير لتحديات المياه المتعلقة بتغير المناخ ، وفي المقام الأول ارتفاع مستوى سطح البحر ، وتآكل السواحل ، واندفاعات العواصف التي تؤدي إلى الفيضانات. تتكون الجزيرة من الرمال والحجر الرملي بشكل أساسي مما يجعلها معرضة بشكل خاص لتآكل السواحل ، وقد تقلصت مساحة أراضي الجزيرة بالفعل بمقدار صافي 2,000 هكتار خلال نصف القرن الماضي. جزيرة الأمير إدوارد هي المقاطعة الأكثر كثافة سكانية ، وعلى مدى المائة عام القادمة ، هي wilتواجه ما يقرب من متر واحد من ارتفاع مستوى سطح البحر مما يعرض منازل السكان والبنية التحتية الساحلية وموارد التراث الثقافي للخطر.

مع وضع هذه التحديات المحلية في الاعتبار ، فإن المشاركين في WIL الأطلسي will الغوص في الموضوعات الثلاثة التالية:

  1. ارتفاع منسوب مياه البحر وتآكل السواحل لمجتمعات الجزر والساحلية
  2. الفيضانات وانعدام الأمن المائي من الأحداث المناخية المتغيرة 
  3. تؤثر الأنواع ، بالنظر إلى المحاصيل المتنوعة والحياة المائية.

من يمكنه التقدم بطلب؟

مفتوح للمهنيين الشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 35 عامًا) عبر جزيرة الأمير إدوارد وكندا / جزيرة السلاحف الشمالية. نحن نبحث عن متقدمين مهتمين بشدة بالمياه والتكيف مع تغير المناخ والابتكار. نحن نشجع الطلبات المقدمة من النساء وجميع الأجناس بالإضافة إلى السود والسكان الأصليين والأشخاص الملونين. 

التطبيقات مفتوحة

هيكل الرسوم

جلسات المرحلة 1 عبر الإنترنت
دون أي تكلفة

المرحلة الثانية: التعاون الشخصي 
3 خيارات للرسوم لمشاركين مختارين للتعاون الشخصي في جزيرة الأمير إدوارد. الدفع مستحق في أوائل أغسطس 2022. 

1. الرسوم الكاملة - 339 دولارًا أمريكيًا (بما في ذلك HST) ، للموظفين بشكل كامل ، برعاية وقادر على دفع هذه الرسوم كاملة. 

2. رسوم مخفضة - 170 دولارًا (بما في ذلك HST) ، للطلاب أو المتقدمين العاطلين عن العمل.

3. المنحة - مخصص للمشاركين الذين لا يمكنهم المساهمة بالمبالغ المذكورة أعلاه.

WIL الأطوار الأطلسية

المرحلة 1 - التدريب عبر الإنترنت

مرحلة 1 يحدث افتراضيًا ، مع 4 أسابيع من التدريب التفاعلي عبر الإنترنت حيث يوجد خبراء wilل تبادل المعرفة حول المواضيع و WIL مجتمع wilأترعرع.

المرحلة 2 - تدريب شخصي غامر

تدعو المرحلة الثانية ما يصل إلى 2 من المشاركين الأصليين إلى حدث غامر شخصيًا لمدة 30 أيام في المبنى الذي تم بناؤه حديثًا المركز الكندي لتغير المناخ والتكيف (CCCA) في جزيرة الأمير إدوارد التي wilأن يكون برنامجًا مكثفًا لتنمية المهارات والتعاون المبتكر wilتلقي الإرشاد من الخبراء والمشاركة في جولات ميدانية غامرة مصممة لتعميق فهم الموضوعات الثلاثة. 

المرحلة 3 - الإرشاد وتسريع الابتكار

3 فرق المشروع wilتلقي إرشادًا موسعًا لمشاريع الابتكار الجماعي ، وتسريع تطوير المشروع ، والتجربة الأولية المحتملة أو النماذج الأولية (اعتمادًا على طبيعة مشروع الابتكار) للحلول المبتكرة.

المرحلة 4 - تقاسم المعرفة المجتمعية 

تستهدف المرحلة الرابعة عامة الجمهور والأطفال في سن المدرسة ، وهي مخصصة للمشاركة على مستوى المجتمع بما في ذلك عرض يوم المجتمع لمشاريع الابتكار ، وجمع ملاحظات المجتمع ، ومشاركة المعرفة الجماعية ، والتركيب الفني التشاركي الذي أنشأه المجتمع. تتضمن المرحلة 4 أيضًا إنشاء موارد المناهج الدراسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر لبث معرفة غنية بالفصول الدراسية حول تغير المناخ في جزيرة الأمير إدوارد والطرق التي يمكن للطلاب من خلالها العمل لإحداث تغيير محلي.

* جميع البرامج الشخصية wilلا يحدث ذلك إلا إذا كان ذلك آمنًا في سياق الجائحة العالمية. الاقتباسات wilيتم إجراؤها حسب الضرورة إذا لم يعد التجمع ممكنًا. 

حدد

المرحلة 1: التدريب عبر الإنترنت

4 جلسات افتراضية تعقد كل ثلاثاء من 5-7 مساءا

الجلسة الافتتاحية
24 مايو 2022 | 5-7 مساءا في

جلسة شنومكس
31 مايو 2022 | 5-7 مساءا في

جلسة شنومكس
7 يونيو 2022 | 5-7 مساءا في

جلسة شنومكس
14 يونيو 2022 | 5-7 مساءا في

يستهدف البرنامج التفاعلي عبر الإنترنت ومدته 100 أسابيع ، والذي يستهدف 4 من المهنيين الشباب ، تطوير مهارات القيادة ، وضيف الموارد الخاص بنهج تغير المناخ وحول تحديات المياه والمناخ في جزيرة الأمير إدوارد وصياغة المرحلة المبكرة من مشاريع الابتكار القائمة على الفريق. تشمل هذه المرحلة أيضًا ساعات العمل للتدريب على مشروع الابتكار ، والإرشاد لتطوير العروض التقديمية للمشروع ، وعرض العرض التقديمي الشخصي للمشروع. المشاركون 30 الذين يحضرون الجلسات الافتراضية ويقدمون مشاريع مبتكرة في مجال المياه / المناخ / المجتمع wilيتم اختيارك للمشاركة في المرحلة الثانية ، في جزيرة الأمير إدوارد الجميلة.

المرحلة 2: تدريب شخصي غامر

28 أغسطس - 2 سبتمبر 2022

سيتم استضافتها في جزيرة الأمير إدوارد في المركز الكندي للتكيف مع تغير المناخ

المشاركون will البقاء في غرف مزدوجة الإشغال في المركز الكندي للتكيف مع تغير المناخ في جزيرة الأمير إدوارد. 
* قد يتغير الجدول الزمني.

 الأحد أغسطس 28

الوصول / التسجيل يفتح الساعة 12 ظهراً
يبدأ البرنامج الساعة 2 بعد الظهر 

Mi'kmaw Elder Methilda Knockwood-Snache يفتتح الأسبوع بحفل مائي ولطخ ودائرة نقاش.

ترحيب ومقدمة عن البرنامج والتواصل وبناء المجتمع. 

الاثنين أغسطس 29

التدريب على بناء القدرات والتيسير - الغوص العميق في التدريب على مهارات القرن الحادي والعشرين ، وتطوير شبكة تعاونية ، وحل المشكلات المعقدة ، ونظرية الابتكار ، والتعاون وبناء الفريق. 

الثلاثاء 30 أغسطس

جولات ميدانية - مع خبراء محليين will استكشاف الموضوعات الثلاثة بشكل أعمق من خلال الجولات الميدانية ، والخروج من الخارج ومشاهدة التطبيق العملي للمفاهيم. 

الأربعاء 31 أغسطس

التطوير المستمر للمشروع والتدريب على المهارات والإرشاد. 

يوم ميداني اختياري - مزيد من التفاصيل قادمة.

الخميس 1 سبتمبر

ضيوف الموارد - فرق wilأتلقى الإرشاد والتدريب من الخبراء الذين يعملون على تطوير مشاريعهم النهائية. 

العروض التقديمية النهائية للمشروع.

الجمعة سبتمبر 2

انعكاس واختتام. 

10 صباحًا المغادرة

يجتمع ما يصل إلى 30 عضوًا مختارًا من مشروع الابتكار معًا في برنامج غامر شخصي مدته 5 أيام ، وهو برنامج مكثف لتنمية المهارات ، وجولات ميدانية ، وحلقات تعلم معرفية مع أصحاب المعرفة من السكان الأصليين ، والمزارعين والصيادين ، ومجموعات مستجمعات المياه ، وصانعي السياسات ، ومشروع الابتكار تطوير. يجري في المركز الكندي للتكيف مع تغير المناخ في جزيرة الأمير إدوارد ، المشاركون wilالتعلم من المنشأة والأراضي المحيطة بها والتي تعمل كمختبر حي يسمح بالوصول غير المحدود إلى الأراضي الرطبة القريبة والغابات والموائل الساحلية المتأثرة بشكل مباشر بتغير المناخ. 

شيخ ميثيلا كنوكوود-سناش 

Mi'kmaw Elder Methilda Knockwood-Snache wilافتتح الأسبوع بحفل مائي وقصص مائية ولطخة ودائرة نقاش لبدء وقتنا معًا بالنية الصحيحة. 

هذه ليست سوى بعض الجولات الميدانية المثيرة المخطط لها مع خبراء محليين!

جمعية موريل لإدارة النهر

تعمل تعاونية Morrel River Management على حماية مستجمعات المياه من الآثار الزراعية - وتعمل بشكل تعاوني مع المزارعين لإنشاء مناطق عازلة. مشاركون wilقم برحلة إلى Mooney's Pond لمشاهدة عملهم أثناء العمل. 

بيري جوتل مع Tranquility Cove Tours

المشاركون wilأخرج إلى الماء في جولات القوارب ، وأتعلم بشكل مباشر عن مصايد الأسماك وتآكل السواحل من الخبير بيري جوتيل.

سكوت أندرسون من وزارة الزراعة الكندية

المشاركون wilقم بزيارة مواقع Living Labs لاستكشاف المفاهيم في تصريف المياه والأراضي الرطبة المبنية فيما يتعلق بالممارسات الزراعية.

ستيفاني أرنولد - ClIMAtlantic / UPEI

البطاطس والطائرات بدون طيار والزراعة - زيارة مواقع البحث مع المشاركين ستيفاني أرنولد من مختبر UPEI للمناخ will التعرف على تأثير تغير المناخ على المحاصيل.

ميناء سوريس

زيارة الميناء والمشاركين wilتعلم المزيد عن منشآت الحماية من التآكل و استمتع بلحظة سياحية قصيرة على ممر سوريس.

الأسئلة الشائعة

نحن نشجعك على التقديم! أخبرنا عن مدى تفاعلك مع هذا الموضوع والمراجعين wilأعلم ما إذا كان لديك الخلفية الصحيحة ليتم تضمينها. هذه مساحة للمهنيين الشباب ، وإذا كنت تشعر حقًا أنك تريد أن تكون هناك ، فابذل قصارى جهدك. تنوع الخبرات يضيف ثراءً إلى WIL البرنامج ونشجع المتقدمين الذين لديهم خلفيات فريدة. 

WIL أتلانتيك مفتوح للكنديين والأشخاص الذين يعيشون ويعملون أو يدرسون في كندا. لسوء الحظ ، لا يمكننا قبول المتقدمين العالميين ، ولكن اشترك في النشرة الإخبارية و / أو تابع قنواتنا الاجتماعية كما نستضيف عالميًا WILs! 

لا توجد تكلفة لحضور المرحلة الأولى. لا نريد أن يكون السعر عائقًا أمام أولئك الذين يأملون في حضور المرحلة 1. لدينا شركاء وممولين رائعين ، كما أن المنح الدراسية متاحة لأي شخص لا يستطيع تحمل الرسوم. معلومات المنحة متاحة على صفحة الويب الخاصة بنا وفي استمارة الطلب. 

نعم ، المشاركون الذين حضروا 3 من 4 جلسات خلال المرحلة 1 wilأكون مؤهلاً للحصول على شهادة (على الرغم من أننا نفضل ونشجعك على حضور جميع الجلسات الأربع!). أولئك الذين يحضرون المرحلتين 4 و 1 wilل الحصول على شهادة مجتمعة. 

بالنسبة للمرحلة 1 ، يرجى السماح بساعتين في الأسبوع لحضور الجلسة الافتراضية بالإضافة إلى 2-2 ساعات في الأسبوع للتواصل مع الآخرين والعمل على مشاريعك. 

المرحلة الثانية عبارة عن برنامج غامر مدته 2 أيام مع أنشطة مسائية تشكل جزءًا من التواصل. هناك wilاستخدم wifi للتحقق من البريد الإلكتروني والبقاء على اتصال ، ولكن كلما قل العمل الذي يمكنك القيام به خلال هذا الأسبوع كان ذلك أفضل. هذه تجربة مهنية وأنت wilأحصل على أقصى استفادة من خلال التواجد قدر الإمكان!

ما بعد المرحلة الثانية هناك wilتكون فرصًا للنهوض بمشاريع الابتكار ، مع جداول عمل تم إنشاؤها بواسطة كل مجموعة مشروع. 

نعم الجلسات will يتم تسجيلها لك لمراجعتها بعد ذلك إذا لم تتمكن من إجراء جلسة. نحن نشجعك بشدة على حضور جميع الجلسات ، لأنها تعاونية وتفاعلية ، وأنت wilأحصل على أكبر قدر من التعلم من خلال التواجد! من بين 4 جلسات افتراضية نسمح بغياب واحد. 

At Waterlutionعادةً ما يُشار إلى المتحدثين والخبراء باسم "ضيوف الموارد" ، حيث يتمثل الدور في رفع مستوى معرفة ومهارات المهنيين الشباب المشاركين. إذا كنت تعتقد أن لديك مجموعة قوية من المهارات للمساهمة ، يرجى إرسال بريد إلكتروني krystal.pyke@gmail.com مع خلفيتك وهي wilأكون على اتصال. 

كنهج عام ، Waterlution نباتي كقاعدة ، مضيفًا أحيانًا البروتينات الحيوانية ومنتجات الألبان لتناسب مجموعة متنوعة من الأشخاص. نحن نبذل قصارى جهدنا لاستيعاب الأنظمة الغذائية النباتية والحساسية وسنعمل معك على أساس كل حالة على حدة. المشاركون في المرحلة 2 wilل يتم إرسال نموذج حيث تلك التفاصيل wilيتم تضمين l. 

هو أملنا الصادق أن يكون في جزء شخصي will المضي قدما كما هو مخطط له. تم بالفعل تكييف عدد الأشخاص الذين يحضرون المرحلة الثانية مع عدد أقل كأخذ في الاعتبار. ومع ذلك ، إذا حدث شيء خارج عن إرادتنا ، فإننا wilل إعادة النظر فيما إذا كانت المرحلة 2 wilأنا يحدث شخصيًا. (لكن أصابع اليدين والقدمين متقاطعة!)

نفضل بشدة أن يتمكن الناس من البقاء طوال الوقت ؛ ومع ذلك ، فإننا نتفهم أنه يمكن أن تكون هناك استثناءات وأن هناك مساحة لذلك مدرجة في نموذج الطلب الخاص بك. هو - هي wilل تؤخذ بعين الاعتبار. 

WIL الأطلسي كندا

ضيوف الموارد

المزيد من الضيوف المذهلين wilسأضاف قريبا

السد فينيش-WIL- الأطلنطي - كندا

آدم فينيش

أستاذ مشارك

مدرسة تغير المناخ والتكيف في جامعة جزيرة الأمير إدوارد

ستيفاني أرنولد-WIL- الأطلنطي - كندا

ستيفاني أرنولد

كلايم أتلانتيك

اختصاصي المناخ في جزيرة الأمير إدوارد

كريستال بيك

كلايمت سينس

منسق التطوير المهني

ماري فينش

عالم بيئة مستجمعات المياه

تحالف مستجمعات المياه في جزيرة الأمير إدوارد

بيري جوتل

مغامرات الهدوء كوف

المالك والمشغل

بيتر نيشيمورا

كبير مستشاري سياسات التكيف مع تغير المناخ

سكوت أندرسون

Ag مهندس مياه

الزراعة و Argi-Foods Canada Living Labs

راندي انجوس

المصايد البحرية وتربية الأحياء المائية

إلدر ميثيلدا كنوكوود-سناش

نزل الحكماء الاستشاري ، سلطة مياه الأمم الأولى في المحيط الأطلسي

ايرين تايلور

مدير برنامج كلايمت سينس

كاتي سكوت

البط غير محدود

باري ستيفنز

رئيس شركة Stevens Solutions & Design Inc. و 3D Wave Design

تايلور WilKES

الميسر ، مياهنا الحية

الفريق التنظيمي

كارين كون

الرئيس والمؤسس ، Waterlution

WIL فريق الأطلسي 2022

أوليفيا ألين

المهارات والتطوير

WIL فريق الأطلسي 2022

ميغان كورنال

WIL منسق

WIL فريق الأطلسي 2022

ستيفاني فيزانت ريكوليت

منسق علاقات السكان الأصليين

WIL فريق الأطلسي 2022

شركاؤنا

الماضي WIL تقارير النتائج

أسئلة حول WIL كندا الأطلسية؟

كريستال بايك

بريد إلكتروني: مناخ سينس@upei.ca

كارين كون

بريد إلكتروني: كارين @waterlution. المؤسسة

Developing Water Solutions within the Context of Climate Change

VIRTUAL COMPONENT

MAY 24 – JUN 14, 2022

4 VIRTUAL SESSIONS

IN-PERSON COMPONENT

AUG 28 – SEP 2, 2022

PRINCE EDWARD ISLAND

About WIL Atlantic

It is with great enthusiasm that we are launching the first hybrid Water Innovation Lab in Canada (Northern Turtle Island) with both virtual and in-person programming. The Waterlution team is fortunate to be working with a knowledgeable local team, in Prince Edward Island (PEI) and the Canadian Centre for Climate Change and Adaptation (CCCA). The multi-phase capacity building, entrepreneurial and innovation training initiative will accept 100 young water professionals who together will increase Canada’s adaptability, resilience, and innovation leadership in the face of climate change. WIL Atlantic takes place within the traditional and ancestral lands of the Mi’kma’ki people, and Indigneous youth of all Nations are highly encouraged to apply.

The program combines leadership and skills training with on-the-land knowledge sharing from local knowledge holders and water-dependent industries (farming and fisheries) so as to stimulate and accelerate innovative climate change solution-making.

Core Themes

Innovation teams will create entrepreneurial projects that tackle one of three core themes: 

  1. Rising sea levels and coastal erosion of island & coastal communities

     

  2. Flooding and water insecurity from changing weather events

     

  3. Species impacts (crops and aquatic life)

STAY CONNECTED

OUR Water in the Atlantic Canada needs

INNOVATION

The Water Innovation Lab, known as WIL, is a front-running, immersive leadership training designed to accelerate collaborative innovation, fast-track global knowledge-sharing and devise new innovations that improve water security. WIL supports emerging leaders and entrepreneurs(20-35 yrs) across water and climate change disciplines to learn and innovate together. WIL develops future water leaders to think holistically, design innovatively, and communicate effectively across cultures.

Participants Phase 1 (online)
0 +
Participants Phase 2
0
Resource Guests
0 +
Themes
0

PROGRAM DETAILS

Prince Edward Island

Prince Edward Island is a small densely-populated island with 3,200 km of coastline, and as such, it is highly vulnerable to water challenges related to climate change, primarily sea level rise, coastal erosion, and storm surges that result in flooding. The island is made of primarily sand and sandstone leaving it especially vulnerable to coastal erosion, and the island land area has already decreased by a net 2,000 hectares over the last half century. Prince Edward Island is the most densely-populated province, and over the next hundred years, it will face approximately 1m of sea level rise putting its residents’ homes, coastal infrastructure, and cultural heritage resources in danger.

With these local challenges in mind, participants at WIL Atlantic will dive into the following 3 themes:

  1. Rising sea levels and coastal erosion of island & coastal communities
  2. Flooding and water insecurity from changing weather events 
  3. Species impacts, looking at diverse crops and aquatic life.

WHO can apply?

Open to young professionals (ages 19-35) across PEI and Canada/ Northern Turtle Island. We are seeking applicants with a keen interest in water and climate change adaptation and innovation. We encourage applications from women and all genders as well as Black, Indigenous and People of Colour. 

Applications open

Fee Structure

Phase 1 Online Sessions
No Cost

Phase 2 In-Person Collaboration 
3 fee options for selected participants for In-person Collaboration in PEI. Payment due in early August, 2022. 

1. Full Fee – $339 (including HST), for fully employed, sponsored and able to pay this full fee. 

2. Reduced Fee – $170 (including HST), for students or underemployed applicants.

3. Scholarship – intended for participants that cannot contribute the amounts above.

WIL ATLANTIC Phases

Phase 1 – Online Training

Phase 1 takes place virtually, with 4 weeks of interactive online training where experts will share knowledge on the themes and the WIL community will be nurtured.

Phase 2 –  In-Person Immersive Training

Phase 2 invites up to 30 of the original participants to a 5-day, in-person immersive event taking place at the newly built Canadian Centre for Climate Change and Adaptation (CCCA) in PEI which will be an intensive program of skills development and innovative collaboration.* Participants will receive mentorship from experts and participate in immersive field tours designed to deepen understanding of the 3 themes. 

Phase 3 – Mentorship and Innovation Acceleration

3 project teams will receive extended mentorship for team innovation projects, acceleration of project development, and potentially initial piloting or prototyping (depending on nature of innovation project) of innovative solutions.

Phase 4 – Community Knowledge Sharing 

Targeted to the broader public and school aged children, Phase 4 is dedicated to community-wide engagement including a Community Day showcase of innovation projects, community feedback gathering, collective knowledge sharing, and a participatory, community-created art installation. Phase 4 also includes the creation of K-12 curricular resources to infuse the classroom with rich knowledge about climate change in PEI and ways in which students can act to make local change.

*All in-person programs will only take place if safe to do so in the context of the global pandemic. Adaptations will be made as necessary if gathering is no longer possible. 

Schedule

PHASE 1: Online Training

4 virtual sessions held on Tuesdays from 5-7 pm AT

Opening Session
May 24, 2022 | 5-7 pm AT

Session 2
May 31, 2022 | 5-7 pm AT

Session 3
June 7, 2022 | 5-7 pm AT

Session 4
June 14, 2022 | 5-7 pm AT

Targeting 100 young professionals, the 4-week highly interactive on-line program provides leadership skill development, resource guest specific to climate change approaches and about PEI’s water and climate challenges and the early-stage formulation of team-based innovation projects. This phase also includes office hours for innovation project coaching, mentorship for developing project pitches, and a culminating in-person project pitch showcase. 30 participants who attend the virtual sessions and present innovative water/climate/community projects will be selected to participate in Phase II, in beautiful PEI.

PHASE 2: In-Person Immersive Training

August 28-Sept 2, 2022

to be hosted in Prince Edward Island at the Canadian Centre for Climate Change Adaptation

Participants will stay in dual occupancy rooms at the Canadian Centre for Climate Change Adaptation in PEI. 
*Schedule may change.

 Sunday August 28

Arrival/Registration opens 12 pm
Program begins 2pm 

Mi’kmaw Elder Methilda Knockwood-Snache opening the week with a water ceremony, a smudge & talking circle.

Welcome and introduction to the program, networking and community building. 

Monday August 29

Capacity building & Facilitation Training – a deep dive into 21st century skills training, developing a collaborative network, unpacking complex problems, innovation theory, collaboration and team building. 

Tuesday August 30

Field Tours – with local experts we will explore the 3 themes more deeply through on-the-ground field tours, getting outside and seeing hands-on application of the concepts. 

Wednesday August 31

Continued project development, skills training and mentorship. 

Optional Field Day – more details to come.

Thursday Sept 1

Resource Guests – teams will receive mentorship and coaching from experts, working to advance their final projects. 

Final Project Presentations.

Friday Sept 2

Reflection and Closing. 

10 am Departure

Up to 30 selected innovation project members come together for the in-person 5-day immersive, an intensive program of skills development, field tours, knowledge learning circles with Indigenous knowledge holders, farmers and fisher people, watershed groups, policy makers and innovation project development. Taking place at the Canadian Centre for Climate Change Adaptation in PEI, participants will learn from the facility and the lands surrounding it which serves as a living laboratory allowing for unlimited access to nearby wetlands, forests and coastal habitats directly affected by climate change. 

Elder Methila Knockwood-Snache 

Mi’kmaw Elder Methilda Knockwood-Snache will open the week with a water ceremony, water stories, smudge and a talking circle to start our time together with the right intention. 

These are just some of the exciting field tours planned with local experts!

Morrel River Management Cooperative

The Morrel River Management Cooperative has been working to protect the watershed from agricultural impacts – working collaboratively with farmers to create buffer zones. Participants will take a trip to Mooney’s Pond to see their work in action. 

Perry Gotell with Tranquility Cove Tours

Participants will get out on the water on boating tours, learning first hand about fisheries and coastal erosion from expert Perry Gotell.

Scott Anderson with Agriculture Canada

Participants will visit Living Labs sites to explore concepts in water drainage and constructed wetlands in relation to agricultural practices.

Stephanie Arnold - ClIMAtlantic/UPEI

Potatoes, drones, and agriculture – visiting research sites with Stephanie Arnold from the UPEI Climate Lab, participants will learn about the impact of climate change on crops.

Souris Harbour

Visiting the harbour, participants will learn about erosion protection installations & have a brief  tourist moment on the Souris Boardwalk.

FAQs

We encourage you to apply! Tell us about how you’ve been engaged with this topic, and the reviewers will see if you have the right background to be included. This is a young professionals space, and if you really feel you want to be there, put your best effort in. Diversity of experiences adds richness to the WIL program and we encourage applicants that have unique backgrounds. 

WIL Atlantic is open to Canadians and people living, working or studying in Canada. Unfortunately, we cannot accept global applicants, but sign up for our newsletter and/or follow our social channels as we do host global WILs! 

There is no cost to attend Phase 1. We do not want price to be a barrier for those hoping to attend Phase 2. We have wonderful partners and funders and scholarships are available to anyone who cannot afford the fees. Scholarship information is available on our webpage and in the application form. 

Yes, participants who attend 3 of 4 sessions during phase 1 will be eligible for a certificate (although we prefer and encourage you to attend all 4 sessions!). Those who attend phases 1 and 2 will receive a combined certificate. 

For Phase 1, please allow for 2 hours per week to attend the virtual session plus 2-3 hours per week to connect with others and work on your projects. 

Phase 2 is an immersive 5 day program with evening activities which are part of the networking. There will be wifi to check email and stay in touch, but the less work you can do during that week the better. This is a professional experience and you will get the most by being as present as possible!

Beyond Phase 2 there will be opportunities to advance innovation projects, with work schedules created by each project group. 

Yes, sessions will be recorded for you to review afterwards if you are unable to make a session. We strongly encourage you to attend all sessions, as they are collaborative and interactive, and you will get the most learning by being present! Out of the 4 virtual sessions we allow for 1 absence. 

At Waterlution, speakers and experts are usually referred to as Resource Guests, where the role is to elevate the knowledge and skills of the young professionals participating. If you think you have a strong set of skills to contribute, please email krystal.pyke@gmail.com with your background and she will be in touch. 

As a general approach, Waterlution does vegetarian as the base, sometimes adding animal proteins and dairy to fit a variety of people. We do our best to accommodate vegan diets and allergies and would work with you on a case-by-case basis. Participants attending Phase 2 will be sent a form where those details will be included. 

It is our sincere hope that the in-person portion will proceed as planned. The number of people attending phase 2 has already been adapted to a lower number as a covid consideration. However if something happens beyond our control, we will revisit whether phase 2 will happen in person. (But our fingers and toes are crossed!)

Our strong preference is that people can stay the whole time; however, we understand that there can be exceptions and there is space for this included in your application form. It will be taken into consideration. 

WIL Atlantic Canada

Resource Guests

More amazing guests will be added soon

dam-Fenech-WIL-Atlantic-Canada

Adam Fenech

Associate Professor

School of Climate Change & Adaptation at the University of P.E.I

Stephanie-Arnold-WIL-Atlantic-Canada

Stephanie Arnold

CLIMAtlantic

Prince Edward Island Climate Specialist

Krystal Pyke

ClimateSense

Professional Development Coordinator

Mary Finch

Watershed Ecologist

PEI Watershed Alliance

Perry Gotell

Tranquility Cove Adventures

Owner & Operator

Peter Nishimura

Senior Climate Change Adaptation Policy Advisor

Scott Anderson

Ag Water Engineer

Agriculture & Argi-Foods Canada Living Labs

Randy Angus

Maritimes fishery and aquaculture

Elder Methilda Knockwood-Snache

Elders Advisory Lodge, Atlantic First Nations Water Authority

Erin Taylor

Director, ClimateSense Program

Katie Scott

Ducks Unlimited

Barry Stevens

President, Stevens Solutions & Design Inc. & 3D Wave Design

Taylor Wilkes

Facilitator, Our Living Waters

Mi'kmaq Confederacy of PEI

Integrated Resource Management

Organizational Team

Karen Kun

President & Founder, Waterlution

WIL Atlantic 2022 Team

Olivia Allen

Skills & Development Lead

WIL Atlantic 2022 Team

Megan Cornall

WIL Coordinator

WIL Atlantic 2022 Team

Stephanie Pheasant-Recollet

Indigenous Relations Coordinator

WIL Atlantic 2022 Team

PARTNERS

PAST WIL OUTCOME REPORTS

QUESTIONS ABOUT WIL Atlantic Canada?

Krystal Pike

Email: climatesense@upei.ca

Karen Kun

Email: karen@waterlution.org